الجزء الاول من دورة رووميد لبناء القدرات حول المشاريع الاقتصادية || 13 و14 تشرين الثاني 2014

Thu, 11/13/2014

نظمت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، يومي 13 و14 تشرين الثاني 2014، في الجمعية المسيحية للشابات في بيروت، الجزء الاول من دورة بناء القدرات، والتي تنفذ في اطار مشروع رووميد، الذي يحمل عنوان: "دعم الدراية التقليدية لدى النساء الريفيات في منطقة المتوسّط والرّبط في ما بينهنّ من خلال تعزيز منتجات التجارة العادلة". مشروع رووميد، هو مشروع اقليمي تنفذه مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي في لبنان، منظمة الإغاثة الزراعية في فلسطين، وجمعيّة التعاون من أجل السّلام الاسبانية، بدعم مالي من مشروع مبادرة شراكة الجوار الاوروبية ((ENPI والاتحاد الاوروبي.
تهدف دورة بناء القدرات، لدعم الهيئات الناشطة في مجال التمكين الاقتصادي، من خلال تطوير قدراتها على تخطيط وتنفيد مشاريع اقتصادية قابلة للاستدامة، من شأنها ان تؤثر اجاباً في حياة النساء والشباب/ات المستهدفين/ات.
عقدت الورشة التدريبية بحضور 15 جمعية، بالاضافة الى لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني، تعمل مع النساء اللبنانيات واللاجئين الفلسطينيين من النساء والشباب. وقد تناولت جلسات الورشة عدة مواضيع، ابرزها المبادىء الاساسية للاقتصاد، العولمة وتأثيرها في النساء، النوع الاجتماعي والاقتصاد، المؤشرات الاقتصادية البديلة لرصد عمل النساء، وقامت بتيسييرها كل من الدكتورة كريستينا والاس ولينا ابو حبيب.
والجدير ذكره، ان الجزء الثاني من الدورة يعقد يومي 24 و26 تشرين الثاني، ويركز على تعميق الفهم بالاقتصاد اللبناني، وعلى عمل النساء اللبنانيات واللاجئين/ات الفلسطينيين/ات ومساهمتهم/ن فيه.