warning: Creating default object from empty value in /var/www/www.crtda.org.lb/sites/all/modules/i18n/i18ntaxonomy/i18ntaxonomy.pages.inc on line 34.

أخبار ونشاطات

تقدم مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي خدمات مختلفة التي تحاول من خلالها المساهمة في التنمية الاجتماعية للمجتمعات المحلية والهيئات المحلية عبر تطوير القدرات للوصول الى بيئة ناصفة وعادلة.

أخبار ونشاطات

تابع نشاطات مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، السابقة والتي تجري حاليا او مستقبلا ... يزودك هذا القسم بمقتطفات عن ندوات، دراسات، نشرات اونشاطات تنظمها المجموعة.
 
كما يتيح لك هذا القسم امكانية المشاركة في النشاطات التي سيتم تنظيمها من خلال الارشادات المتوجب اتباعها في هذه الحالة.

FEM PAWER اجتماع توجيهي الجمعة 20 آب 2021 الساعة 11 قبل الظهر‎‎

Thu, 08/19/2021

في سياق الدعوة الموجهة للجمعيات النسائية في لبنان لتقديم مقترحات شراكة لمشاريع صغيرة تتعلق بالضغط والمناصرة، تدعوكم مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي CRTDA الى اجتماع online لعرض مضامين تلك الدعوة على المؤسسات المهتمة وذلك يوم الجمعة الموافق في 20 آب 2021 الساعة 11 قبل الظهر. مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي عضوة في التحالف الاقليمي لمناصرة الحقوق الاقتصادية للنساء في منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا، " تحالف النسوية من أجل حقوق النساء الاقتصادية"-FEM PAWER بقيادة Kvinna till Kvinna وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

للدخول على الاجتماع يرجى الضغط الرابط التالي:

FEMPAWER : دعوة لتقديم مقترحات لمشاريع صغيرة – تمديد المهلة الى 31 آب 2021‎‎

Thu, 08/19/2021

دعوة موجهة للجمعيات النسائية في لبنان لتقديم مقترحات شراكة لمشاريع صغيرة تتعلق بالضغط والمناصرة
 
· هل أنت ناشطة في مؤسسة او مجموعة تعمل في مجال الدفاع عن قضايا حقوق النساء مع التركيز على تقاطعات الحقوق الاقتصادية للنساء ، والعنف ضد النساء؟
· هل ترغبين في أن تكون مؤسستك أو مجموعتك جزءًا من شبكة وطنية / إقليمية تناصر وتدعم التنظيم الجماعي للنساء من أجل حقوق اقتصادية افضل للنساء؟ ومن ضمنها العمل على مكافحة العنف الاقتصادي القائم على النوع الاجتماعي؟
إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مواصلة القراءة!

انفجار مرفأ بيروت: لنذكر ونتعلم...

Tue, 08/03/2021

تحالف النسوية من أجل حقوق النساء الاقتصادية - FEMPAWER - دعوة لتقديم مقترحات شراكة لمشاريع صغيرة

Fri, 07/16/2021

دعوة موجهة للجمعيات النسائية في لبنان لتقديم مقترحات شراكة لمشاريع صغيرة

 

 

هل لديكن الشغف تجاه مواضيع متعلقة بحقوق النساء؟

هل ترغبن في أن تكون جمعيتكن جزءًا من شبكة وطنية وإقليمية تعمل من أجل حقوق اقتصادية أفضل للنساء؟

إذا كان الأمر كذلك، يرجى مواصلة القراءة!

 

جنسيتي حق لي ولأسرتي تطلق "حقنا مش محاصصة"

Wed, 06/30/2021

اطلقت حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي و "مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي " بالشراكة والتعاون مع "منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان" حملة المناصرة "حقنا مش محاصصة"، لمطالبة الدولة اللبنانية بالكف عن المماطلة في تعديل قانون الجنسية بما يحقق المساواة التامة بين النساء والرجال .

زميلنا مصطفى الشاب في ذمة الله

Wed, 02/03/2021

بمزيد من الاسى والحزن والتسليم بقضاء الله تعالى، تنعي مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي CRTDA
الى مؤسسات المجتمع المدني والناشطات والناشطين زميلنا المرحوم مصطفى الشاب الذي فارقنا بتاريخ 2 شباط 2021 بعد صراع مع المرض.
سنفتقد روحه الطيبة والمحبة والمتعاونة دائما، مصطفى الاب والاخ والصديق والزميل الوفي والمخلص بعمله وعطائه الدائم.
نتقدم بالعزاء من زوجته السيدة مريم وابنته الانسة جهينة واخيه السيد قاسم وسائر افراد العائلة والمحبين والى عموم اهل عرسال الكرام.
انا لله وانا اليه راجعون

جنسيتي حق لي ولأسرتي: السلطة اللبنانية اشد فتكاً وتمييزاً من الوباء

Mon, 04/27/2020

في كل يوم تطالعنا حكومتنا بالتمييز الفاضح والعنصرية تجاه النساء اللبنانيات في كل قرار تتخذه لمساعدة المواطنين اللبنانيين تنتهك فيه حق المواطنات اللبنانيات !

ويبينار: كيف تتصوّر/نَ بناء صندوق نسويّ جديد؟

Thu, 01/09/2020

سجّل/ي لجعل صوتك مسموعًا!

تحيّاتنا لك

يشكّل "صندوق مساواة" صندوقًا جديدًا وشيّقًا يهدف إلى دعم التّغيير النّسوي. لا يزال هو في مراحله الأوّليّة، ونودّ أن نعرف رأيك حول كيفيّة تصميمه وبنائه.

يتعاون "صندوق مساواة" و"رابطة حقوق المرأة في التّنمية" على تنظيم سلسلة تتألّف من أربعة ويبينارات تجري في الأيّام الموافقة لـ١١ حتّى ١٣شباط ٢٠٢٠ بلغات ومناطق مختلفة من أجل ضمان التّعدّديّة في المشاركة من وسع وعمق الحراكات النّسويّة على مستوًى عالميّ.

حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد النساء - العدالة والمساواة في إقتراح القانون الموحد للأحوال الشخصية

Thu, 12/05/2019

العدالة والمساواة في إقتراح القانون الموحد للأحوال الشخصية

 
القوانين الطائفية والتمييزضد النساء من قبل النظام الابوي الذكوري
“فهذه القوانين ]الطائفية[تتعامل مع النساء على أنّها فاقدة الأهلية ولا تستطيع تقرير مصيرها أو المشاركة في تقرير مصير أطفالها، وتفرض علي طاعة الزوج تحت طائلة إعتبارها ناشز.