warning: Creating default object from empty value in /var/www/www.crtda.org.lb/sites/all/modules/i18n/i18ntaxonomy/i18ntaxonomy.pages.inc on line 34.

أخبار ونشاطات

تقدم مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي خدمات مختلفة التي تحاول من خلالها المساهمة في التنمية الاجتماعية للمجتمعات المحلية والهيئات المحلية عبر تطوير القدرات للوصول الى بيئة ناصفة وعادلة.

أخبار ونشاطات

تابع نشاطات مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، السابقة والتي تجري حاليا او مستقبلا ... يزودك هذا القسم بمقتطفات عن ندوات، دراسات، نشرات اونشاطات تنظمها المجموعة.
 
كما يتيح لك هذا القسم امكانية المشاركة في النشاطات التي سيتم تنظيمها من خلال الارشادات المتوجب اتباعها في هذه الحالة.

الرق الموروث: إضاءة من موريتانيا … ودروس للبنان والعالم

Fri, 11/23/2018

(اعداد: د.عزيزة خالدي – المديرة التنفيذية لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي) 

مقابلة في شباط 2018، مع آميناتو بنت المختار، ناشطة موريتانية نسوية ومدافعة بارزة عن حقوق الانسان في موريتانيا، ورئيسة رابطة النساء معيلات الاسر، منظمة شقيقة لمجموعة الابحاث عبر الشراكة مع منظمة النساء للتعلم

 

منظمة التضامن النسائي للتعلّم || 16 حقيقة حول العنف القائم على النوع الإجتماعي والعائلة

Fri, 11/23/2018

كجزء من حملة الـ16 يوما التابعة لمنظمة التضامن النسائي للتعلّم، ضدّ العنف القائم على النوع الاجتماعي، وفي سياق الحملة العالمية "المساواة تبدأ في العائلة" من اجل اصلاح قوانين الأحوال الشخصية وقوانين الأسرة التمييزية في جميع انحاء العالم، ستقوم منظمة التضامن النسائي بنشر حقائق حول تلك القوانين التي تحد من حرية ملايين النساء والفتيات وتكرس العنف الذي يتعرضن له، وذلك ابتداءا من 25 ت2 المقبل.
شارك/ي في نشر تلك الحقائق للمساهمة في وصولها إلى جميع أنحاء العالم.
انشرها/يها واعيد/ي تغريديها كل يوم اذا امكن ذلك.

ادناه عناوين مواقع التواصل الخاصة بمنظمة التضامن النسائي للتعلّم:

بمناسبة عيد الاستقلال: جنسيتي حق لي ولاسرتي تدعو للتحرر من الاستعمار القانوني

Fri, 11/23/2018

بمناسبة عيد الاستقلال، وبينما لا تزال النساء اللبنانيات المتزوجات من اجانب محرومات من حق منح الجنسية اللبنانية لاولادهن وازواجهن، دعت حملة جنسيتي حق لي ولاسرتي، النساء المعنيات واولادهن الى التعبير عن تداعيات التمييز الذي يحرمهم/ن من ابسط حقوقهم/ن المدنية، وذلك عبر تدوين رسائل صغيرة نشرت عبر موقع فايسبوك الخاص بالحملة (https://bit.ly/2R93Shq).

"جنسيتي حق لي ولأسرتي" تنبّه من التجنيس من تحت الطاولة

Tue, 07/24/2018

اصدرت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي" بيانا يوم امس، اعربت فيه عن تفاجئها بالحديث المتداول عن التحضير لعدد إضافي من ملفات التجنيس من قِبَل جهات "غير رسمية" تطلب من المعنيين/ات تقديم طلبات لديها تشمل أوراق ومستندات من أجل مساعدتهم/هن في الحصول على الجنسية اللبنانية ، ولا سيما عن ما يشاع حول وجود بعض المخاتير الذين يزعمون تقديم طلبات للتجنيس تشمل تسهيلات لطوائف معينة دون غيرها!.

مقترح حملة جنسيتي حق لي ولاسرتي لتعديل قانون الجنسية

Thu, 06/21/2018

استقبلت عضو كتلة "المستقبل"، النائب رولا الطبش جارودي، يوم اول من امس، وفدا من حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي" برئاسة منسقة الحملة، كريمة شبو، للبحث في قضايا النساء وقانون الجنسية، قدمت خلاله الحملة مقترحا لتعديل قانون منح الجنسية بما يعطي الحق للنساء اللبنانيات بمنح الجنسية لأسرتهن.

اصدار جديد من مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي - المواطنة والجندر واثر بروز الجماعات الاسلامية المتشددة

Tue, 07/11/2017

حلقات نقاش مع رضوان مرتضى اعداد د.عمر نشابة 2016
نشر هذا الكتيب في اطار مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" –المرحلة الثالثة، المندرج ضمن برنامج "تمكين النساء اقتصاديا"، الذي تنفذه مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، كجزء من التزامها في دمج مفهوم النوع الاجتماعي في الاقتصاد، السياسات العامة، وعمل المنظمات المدنية،

اصدار جديد لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي -الحقوق الاقتصادية والمساواة الجندرية

Wed, 04/26/2017

الحقوق الاقتصادية والمساواة الجندرية – حلقات نقاش مع د.شربل نحاس، اعداد د.عمر نشابة – مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي 2016 (عربي–انكليزي)
نشر هذا الكتيب ضمن المشروع الاقليمي "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" –المرحلة الثالثة، وهو يندرج في اطار برنامج تمكين النساء اقتصاديا، الذي تنفذه مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، كجزء من التزامها في دمج مفهوم النوع الاجتماعي في الاقتصاد، السياسات العامة، وعمل المنظمات المدنية، بهدف محاربة التمييز بين الجنسين.

اصدار جديد لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي - عمل النساء في لبنان: تحويل عمل النساء غير المرئي الى عمل مرئي

Mon, 04/10/2017

اصدرت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي مؤخرا، دراسة بحثية حول عمل النساء في لبنان، قامت باعدادها تينا  ولاس. تركز الدراسة التي تندرج في اطار الجزء الثالث من مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" الاقليمي الذي تنفذه مجموعة الابحاث، على البيانات البحثية والنقاشات في لبنان، وذلك لوصف وفهم عمل النساء ضمن القطاعات الاقتصادية الثلاث، لا سيما، العمل الرسمي المأجور في القطاع المنظم، العمل غير الرسمي في القطاع غير المنظم، الى جانب المسؤولية الواقعة على عاتق النساء في المهام المنزلية التي تندرج ضمن اقتصاد الرعاية.

"جنسيتي" تعتصم رفضا لقرارات وزارة العمل

Wed, 04/05/2017

نفذت "حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي" يوم امس اعتصاما أمام وزارة العمل في المشرفية، وذلك ردا على المذكرة الصادرة عن وزير العمل، محمد كبارة، ورفضا لتوقيف أولاد وازواج النساء اللبنانيات عن العمل، وللمطالبة بحماية ومعاملة اولاد وازواج النساء اللبنانيات بالمثل مع العمال/ات اللبنانيين/ات. شارك في الاعتصام عدد من النساء المعنيات بالحملة وأسرهن، رفعن لافتات كتب عليها "التمييز بين المواطنين والمواطنات مخالف للدستور"، "ولادنا مش لاجئين ولا نازحين"، "لا مسامومة على حقوق النساء"، "أولاد وأزواج النساء اللبنانيات ما بدهم أذن"، "من حق ولادي يشتغلوا ببلادي".