ورشة عمل حول "تعزيز الفرص الإقتصادية للنساء في القطاع غير الرسمي الفلسطيني : المساهمة في صياغة السياسات العامة" في رام الله، فلسطين || 4-12-2013

Wed, 12/04/2013

نظمت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، ورشة عمل ليوم واحد في رام الله بفلسطين، بدعوة من جمعية "اصالة" حول موضوع" تعزيز الفرص الإقتصادية للنساء في القطاع غير الرسمي الفلسطيني : المساهمة في صياغة السياسات العامة ". وقد سعت الورشة التي عقدت في 4 كانون الاول 2013، الى مناقشة كيفية تعريف العمل غير الرسمي للنساء في فلسطين، واحتسابه، وكذلك التعرف على انواع العمل التي تقوم بها النساء، مساهتهن في الاقتصاد الوطني، والعوائق القانونية والاجتماعية الرئيسية التي تحول دون حصولهن على كامل حقوقهن في العمل. وقد هدفت الورشة الى تسليط الضوء على تلك المسائل بغرض المساهمة في صياغة السياسات العامة المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية وصولاً للاعتراف بعمل النساء غير المرئي.
حضر ورشة العمل نحو 20 شخصاً من ممثلي/ات منظمات المجتمع المدني وناشطين/ات في مجال الحقوق الاقتصادية للنساء، اضافة الى ممثلين/ات عن المؤسسات العامة، وخلصت الى عدد من التوصيات وتم الاتفاق على الخطوط العامة لتجاوز التحديات الكبيرة وللتعاطي مع تلك المسائل في خضم الاوضاع الحالية الصعبة السائدة في فلسطين.