دعوة لحضور ندوة حوارية حول المساواة بين النساء والرجال في الدستور الفنزويلي

Thu, 07/04/2013

تدعوكم/نمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، وهي عضوة في "منظمة التضامن النسائي للتعلّم من أجل الحقوق والتنمية والسلام "،والمنسقة لحملة "مساواة دون تحفظ" في لبنان، الى المشاركة في الندوة الحاورية، التي تقيمها بمناسبة زيارة السيد سول اورتيجا، رئيس وفد اعضاء البرلمان الفنزويلي، للبنان.
 
السيد سول اورتيجا، وهو نائب رئيس البرلمان في"ميركوسور" (السوق المشتركة لدول اميركا الجنوبية)، وعضو في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا، سيستعرض في الندوة، التجربة الفنزويلية في مجال تعديل الدستور، لا سيما لجهة تضمينه المساواة بين النساء والرجال والعدالة الاجتماعية، وذلك على امل ان تشكل التجربة الفنزويلية عبرة لعملية الاصلاحات الدستورية الجارية في بعض البلدان العربية.
 
تنظم هذه الندوة على هامش الورشة الاقليمية لتدريب المدربين التي تنظمها مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي بالتعاون مع "منظمة التضامن النسائي للتعلّم من أجل الحقوق والتنمية والسلام" والتي ستشارك فيها نساء من لبنان، سوريا، مصر، البحرين، اليمن، السعودية والمغرب.
 
تعقد الندوة يوم الخميس المقبل الواقع في 4 تموز 2013 من الساعة الرابعة من بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءاً، في حرم جامعة القديس يوسف، كلية العلوم الانسانية (بيروت – سوديكو)، صالةpolyvalente، مبنىC، الطابق الخامس، على ان تليها ضيافة على شرف الوفد الفنزويلي الزائر.