مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي || لقاء تشاوري للدفع قدماً بالحقوق الإقتصادية للنساء - زحلة || 20 آذار 2013

Wed, 03/20/2013

استكمالا لسلسلة اللقاءات التشاورية السابقة التي عقدتها "مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي" مع التعاونيات، الجمعيات والنقابات والجهات الرسمية، خلال السنة الفائتة للبحث في تعزيز الحقوق الاقتصادية للنساء، عُقد اللقاء التشاوري الثالث في منطقة البقاع، في 20 آذار 2013 بزحلة، للتباحث حول الظروف العامة والبحث في امكان الاقدام على خطوات ملموسة تؤدي إلى الدفع بالحقوق الإقتصادية للنساء.
خرج الاجتماع الذي شارك فيه 37 شخصا والذي نظم في اطارالمشروع الاقليمي لتمكين النساء اقتصادياّ بدعم من الوكالة الكندية للتمية الدولية وبادارة منظمة اوكسفام كيبيكّ، بعدد من النتائج من اهمها:

  1. تشكيل هيئة عامة نسائية ومدنية في منطقة البقاع للعمل على الموضوع.
  2. تشكيل مجموعتي عمل، الاولى لمتابعة قضايا التعاونيات مع الجهات الرسمية والثانية اللعمل على قضايا توفير الضمان الاجتماعي للنساء والاسر غير المشمولة بالانظمة الحالية.

وبنتيجة ذلك، ستقوم المجموعتان المذكورتان اعلاه بتقيم إقتراحات للهيئة العامة على شكل خطة عمل تتضمن خطوات عملية تؤدي الى تمكين النساء اقتصاديا وازالة كل اشكال التمييز في في القوانين بين النساء والرجال تدعا الهيئات المدنية والرسمية المحلية المختلفة للمشاركة في تنفيذها.