ورشة تدريبية للاعلاميين/ات حول حقوق النساء الاقتصادية || الجنوب 5-6 شباط 2013

Tue, 03/05/2013

 
نظم برنامج تمكين النساء اقتصادياً التابع لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، ورشة عمل تدريبية حول "حقوق النساء الإقتصادية"، في 6 و7 آذار في  صور-الجنوب، بإستضافة مؤسسات الإمام الصدر وذلك في اطار المشروع الاقليمي لتمكين النساء إقتصاديا الممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية والذي تنفذه منظمة اوكسفام كيبيك.
شارك في الورشة الرابعة من نوعها التي تنظم تحت عنوان " ورشة تدريبية للاعلاميين/ات حول حقوق النساء الاقتصادية"، في عدد من المناطق اللبنانية، 11 صحافياً وصحافيةً بإشراف المدربة ماجدة أبو فاضل والصحفية سعدى علوه، وقد عرضت أبو فاضل في اليوم الأول الجوانب المختلفة لعملية تمكين النساء إقتصاديا متطرقة إلى الصعوبات التي تواجه النساء، متحدثة عن السبل المناسبة لتذليل تلك الصعوبات، ثم انتقلت لعرض واقع النساء ودورهن في الإقتصاد اللبناني، مركزة على تجربة التعاونيات الريفية كنموذج للتمكين الإقتصادي. من جهتها عرضت علوه، في اليوم الثاني، النتائج الاولية للدراسة الي قامت بها بتكليف مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي، شارحة كيفية تعاطي وسائل الإعلام مع الحقوق الإقتصادية للمرأة.
في ختام التدريب طُلب من المشاركات/ين تحرير مقال يتناول احد المسائل المذكورة أعلاه، على ان تدعى بعدها المشاركات/ين لتقديم مقالها/ه امام لجنة للتحكيم وذلك لاكمال المرحلة الثانية من الورشة التدريبية.