اعلان عن فرصة عمل فورية لدعم مشروع تعزيز الفرص الإقتصادية المستدامة للنساء - المرحلة الثانية

Fri, 06/28/2013

عقد عمل بدوام جزئي لمدة 6 اشهر
تسعى مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي،للتعاقد بدوام جزئي مع شخص ذات خبرة في العمل التنموي، للعمل فيمشروع تعزيز الفرص الإقتصادية المستدامة للنساء - المرحلة الثانية.

مشروع تعزيز الفرص الإقتصادية المستدامة للنساء، مشروع إقليمي اطلقته مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنمويعام 2007، ويجري تنفيذه حالياً في أربعة بلدان هي لبنان ومصر والأردن والمغرب.

يرى المشروع، أن تعزيز دور النساء في الإقتصاد، يشكل مرتكزاً اساسياً، للتعامل مع التحديات الخاصة باحلال المساواة القانونية والمؤسستية بين النساء والرجال، وبتحسين السبل المعيشة المستدامة للنساء، علماً ان هذا العمل يقتضى الإدراك والاعتراف بقيمة العمل الفعلي للنساء وخصوضا العمل الرعائي "المقنع"، وغير المدفوع الأجر، وكذلك بقيمة اشكال العمل المنزلي الاخرى، إضافة إلى تسليط الضوء وتثمين مشاركة النساء في النشاطات الاقتصادية غير الرسمية.

تشمل استراتيجيات عمل مشروع تعزيز الفرص الإقتصادية المستدامة للنساء، القيام بالبحوث ذات التطبيق العملي، العمل المباشر مع الهيئات والمجتمعات المحلية، التشبيك مع الهيئات النسائية، التدريب وبناء القدرات، الحوارات حول السياسات العامة والمناصرة، وانتاج المعرفة ونشرها.

يتوقع للفائز/ةبالوظيفة الشاغرة، الالتحاق بدوام جزئيبفريق مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي وخصوصاً العاملين/اتبمشروع تعزيز الفرص الإقتصادية المستدامة للنساء، وذلكحتى نهاية العام 2013،مع امكانية التجديد لفترة جديدة، على ان يتولى او تتولى المسؤوليات التالية:

● المشاركة في تنظيم النشاطات الخاصة برسم السياسات العامة وبناء القدرات في البلدان التي يشملها المشروع
● التواصل مع شركاء المشروع
● جمع التقارير والموارد والبحوث الخاصة بالمشروع ونشرها

على المتقدم/ة للوظيفة أن تتوفر لديه/ها المواصفات التالية:

●خبرة في مجال مماثل لاتقل عن 3 سنوات
●حيازة شهادة جامعية في الحقل الاجتماعي او في الاقتصاد
●الالتزام بالمساواة بين النساء والرجال والعدالة الإجتماعية
●اتقان اللّغتين العربية والانكليزية قراءة وكتابة (اللغة الفرنسية تعتبر ميزة اضافية)

على المرشحين/ات المهتمين/ات إرسال سيرتهم/ن الذاتية، مرفقة مع رسالة تعريف شخصية، وثلاثة اسماء لاشخاص يمكنهم/ن تزكية المرشح/ة، الى العنوان التالي: vacancy@crtda.org.lb، على أن تحمل الرسالة الالكترونية العنوان التالي: "SEOW2 PSO"

آخر مهلة لاستلام الطلبات: 7 تموز 2013

ملاحظة: سوف يتم الاتصال فقطبالذين/اللواتي يتم اختيارهم/ن للمقابلة.